close
IOS

MacBook Pro في عيون الصحافة: قرص صلب قابل للإزالة، لوحة مفاتيح مُميّزة

MacBook-Pro

بدأ الجيل الجديد من حواسب MacBook Pro الغير مُزوّد بشريط الأدوات Touch Bar بالوصول إلى المستخدمين المتقدّمين الذين قاموا بدورهم بتجزئة القطع الموجودة بداخله للتعرّف على التقنيات التي استخدمتها آبل.

وذكر موقع MacSales أن الحواسب الجديدة تحمل قرص صلب من نوع SSD قابل للإزالة، عكس الأجيال السابقة التي كان القرص الصلب فيها ملتصقًا باللوحة الرئيسية Motherboard، وبالتالي يمكن بكل سهولة استبدال الأقراص الصلبة في الحواسب الجديدة. ونوّه الموقع إلى أن إزالة القرص الصلب يتطلب إزالة مُكبّرات الصوت أولًا، وذكر أن إزالة الغطاء السُفلي أصعب في هذا الجيل، مع وجود شريط لاصق قوي جدًا لحماية الوجه الأمامي للقرص الصلب.

وعلّقت الكثير من المواقع على الجيل الجديد من حواسب MacBook Pro التي لا يُضيء شعار آبل الموجود عليها، وهي عادة بدأتها آبل منذ عام 1999 وتحديدًا في حاسب PowerBook G3، لتبدأ بإزالتها في حواسب MacBook الصادرة عام 2015، ثم MacBook Pro التي كشف عنها مؤخرًا.

owc-macbook-pro-2016-1322-teardown-ssd
الوجه السفلي للجيل الجديد من حواسب MacBook Pro

وتناولت بعض الصحف عدم وجود وصلة الشحن الطويلة التي كانت تُرفق مع حواسب آبل المحمولة، فإلى جانب وصلة الشحن الأساسية، اعتادت آبل أيضًا على إرفاق وصلة شحن أطول، مانحةً المستخدم حرّية وصل الجهاز بالشحن على مسافات بعيدة دون الحاجة لشراء الوصلة لوحدها مثلما هو الحال في الوقت الراهن.

وذكرت مدونة Six Colors أن شريط الأدوات Touch Bar يقوم بشكل آلي بضبط درجة سطوعه اعتمادًا على مستشعر الضوء الموجود في حواسب MacBook Pro، وبالتالي يضمن عرض المحتوى بأفضل طريقة ممكنة في ظروف الإضاءة المختلفة.

أما بخصوص لوحة المفاتيح الجديدة التي تعتمد على تقنية Butterfly 2، فذكر موقع TechCrunch أن الكتابة باستخدام المفاتيح الجديدة يخلق تجربة طبيعية جدًا ومُميّزة، صحيح أن البعض ما زال يُفضّل الأزرار التقليدية، إلا أنها مسألة وقت وعادة فقط. أما موقع The Loop فذكر أن الانتقال بين المفاتيح أصبح أسرع بكثير بحيث يمكن الكتابة بأريحية أكبر عند استخدام لوحة المفاتيح الجديدة.

بدوره ذكر موقع Pocket-lint أن لوحة المفاتيح الجديدة سمحت بتزويد MacBook Pro بمكبّرات صوت نقية وواضحة، وعالية في ذات الوقت، وبالتالي يستفيد المستخدم من لوحة مفاتيح مُميّزة وصوت أفضل من الموجود في الأجيال السابقة. أما موقع Business Insider فذكر أن ما يُعيب الحواسب الجديدة هو دعم نوع واحد من الموصّلات وهو USB-C وبالتالي يحتاج المستخدم للاستعانة بأجهزة ومُحوّلات خارجية لوصل شاشات عبر مُوصّل HDMI أو الاتصال بشبكة الإنترنت عبر سلك Ethernet.

يُذكر أن آبل توقفت عن بيع حواسب MacBook Air بشاشة 11 إنش، وبالتالي تتوفر أمام المستخدمين حواسب MacBook بشاشة 12 إنش، أو MacBook Air بشاشة 13 إنش، بالإضافة إلى الجيل الجديد من MacBook Pro، والجيل الأقدم الصادر مع بداية 2015.

Tags : MacBook ProSSD قابل للإزالة
admin

الكاتب admin

لنعمل معاً على إثراء المحتوى العربي.

تواصُل !

ابقى على اطلاع بكل جديد .اخبار التقنية, الشروحات, التطبيقات ,البرامج

انضم إلى صفحتنا على فيس بوك